طرق طبيعية لتسكين الصداع في دقائق

يعتبر الصداع عرضا و ليس مرضا, يجب تتبعه بعناية و مراجعة الطبيب في حال الصداع الشديد, المستمر أو المتكرر, و لكن ذلك لا يمنع أن الصداع قد يكون أمر طارئ,و ليس له أي أصل مرضي, بمسببات ندرك بعضها و نجهل بعضها الأخر, مثل الصداع الذي يحدثه العمل لوقت طويل, أو التعرض للأصوات المزعجة, و في هذه الحالة يكفي الكثير منا بتناول مسكن بسيط, و قد يخاف البعض الأخر من تناول أي دواء أو مسكن, لذلك نستعرض هنا طرق طبيعية لتسكين الصداع في عضون دقائق وهي:

headache-reliefشرب الماء

يعد نقص الماء أحد أهم أسباب الصداع أو يمكن القول أنه الأكثر انتشارا, فالبرغم من أننا قد لا نشعر بالعطش في بعض الأحيان, إلا أن الجسم يكون في حالة من العطش الصامت و التي يعبر عنها من خلال الصداع, لذلك فإن شرب الماء قد يسكن الصداع خلال دقائق إذا ما كان هذا هو السبب في ذلك.

الكمادات الباردة أو الثلج

يمكن وضع كيس من الثلج أو الماء البارد على مقدمة الجبهه, و هذا ما يجعل الأوردة و الشرايين تتقلص و يخف الألم خلال أقل من 15 دقيقة, وهي طريقة أمنة لا تسبب أي مشكلة.

الماء الساخن

يمكن للماء الساخن على أسفل الرقبة أن يسكن الصداع, إذ يمكن وضع كيس من الماء الساخن لإزالة التوتر في منطقة الرقبة, و ترخية العضلات القريبة من الدماغ مما يسهل تدفق الدم إليه و تسكين الصداع, و قد يلجأ البعض إلى أخذ حمام ساخن كذلك, أو نقع الأقدام بالمياة الساخنة لهذه الغاية.

تمارين تمدد العضل

في غالب الأحيان يكون سبب الصداع هو  تشنج العضلات في منطقة الرقبة, و يعد إجراء تمارين التمدد للعضلات جيدا في هذه الحالة.

المساج

يمكن للمساج في منطقة الرأس و الجبين و أسفل الرقبة أن يكون سببا في إزالة الصداع خلال دقائق, فهو يخفف التوتر, ويحسن الدورة الدموية في المنطقة مما يسكن الصداع.

الزيوت العطرية

للزيوت العطرية أثر سحري على الصداع, فهي قد تسكنه خلال دقائق, ومن هذه الزيون اللافندر, البابونج و الروزماري, ويمكن دهنها على البشرة, أو وضع بعض النقاط منها في مياه الاستحمام, بالمحصلة يجب أن نستنشقها لمدة من الزمن لتسكين الصداع.

 

حقائق عن ماء الليمون عليك التعرف إليها

 

كيفية النوم بسرعة في حالة الأرق

التخلص السريع من الوزن الناتج من احتباس السوائل

 

أضف تعليقك