طرق سهلة و رخيصة لبعث الحياة في غرفة المعيشة

حين نكون في المنزل, فنحن نقضي معظم الوقت في غرفة المعيشة, فهي المكان الذي نقوم به في معظم نشاطاتنا المنزلية, لذلك من المهم ان تكون مريحة و لطيفة, و لكن ذلك لا يكفي, فنحن بحاجة بين وقت و أخر إلى بث الحياة في هذه الغرفة, و ذلك بطبيعة الحال سينعكس على نفسيتنا و يشعرعنا أيضا بالانتعاش.

و الجدير بالذكر أنه ليس بالضرورة أن ننفق الكثير من المال من أجل وضع بعض اللمسات التي تبعث الحياة في منزلنا, فيما يلي بعض الأفكار غير المكلفة التي ستحدث الكثير من التغيير في الطابع العام للغرفة:

images (8)الزهور الطبيعية
تخصيص ميزانية لشراء بعض الورود الطبيعية كل أسبوع, فوضع الزهور يغير الطابع العام للمكان, ويجعله أكثر حيوية و حياة, و ليس من الضروري أن تكون أنواعها غالية الثمن, و لكن من المهم أن تكون غنية بالألوان, و الرائحة اللطيفة.

بعض الفواكة في وعاء جميل
يمكن إضافة الفواكة الطازجة في وعاء شفاف فوق شرشف طاولة ملون وحيوي أيضا, مما سيعطي مظهر حيوي للمكان, وهنا ليس هناك أي تكلفة إضافية, فالتغيير الوحيد هو نقل وعاء الفواكة من المطبخ إلى غرفة المعيشة.

سلال القش الكبيرة و الصغيرة
وضع بعض السلال الصغيرة المصنوعة من الخشب و القش موزعة على الطاولات و كبيرة في زوايا الغرفة, يتلعب دور التغيير في الشكل العام للمكان, كما ستكون مكانا مناسبا لحجب الفوضى عن غرفة المعيشة, فمثلا قد تستخدم سلة قش صغيرة لوضع أجهزة التحكم, و أخرى كبيرة للشراشف الصغيرة التي قد تستخدم في غرفة المعيشة في بعض الأحيان.

الوسائد الصغير
الوسائد الصغيرة المنتشرة في أكثر من مكان في الغرفة, تغير شكل المكان العام, و اللوان الزاهية تعطي حياة وحيوية للديكور العام, كما أن هذه الوسائد ليست غالية الثمن.

تلوين بعض الجدران
قد تكون هناك بعض الجدران الخالية في أنحاء غرفة المعيشة, يمكن استغلالها من خلال طلائها بألوان مختلفة عن الغرفة مما يضيف حياة وحيوية للمكان, و الكثير من التغيير الإجابي أيضا.

طرق ذكية لإعادة استخدام بقايا القهوة

كيف تنظفين مجوهراتك الذهبية في المنزل ؟

أضف تعليقك